ابحث في الموقع

هيئة المجلس الطبي الفلسطيني تعقد اجتماعها الدوري

30.04.2019 11:04 am

عقدت هيئة المجلس الطبي الفلسطيني برئاسة معالي د. مي الكيلة – وزيرة الصحة اجتماعها الدوري لشهر نيسان/2019 وذلك يوم الاثنين الموافق 29/04/2019 بمقر المجلس في مدينة البيرة.

 

وفي بداية الاجتماع رحب أعضاء هيئة المجلس واللجنة العلمية العليا بالدكتورة مي الكلية متمنين لها التوفيق في عملها وجهودها لتطوير القطاع الصحي الوطني.

 

كما كرمت د. مي الكيلة و د. أمين ثلجي وأعضاء هيئة المجلس واللجنة العلمية العليا وزير الصحة السابق د. جواد عواد تقديراً لجهوده في رئاسة المجلس الطبي الفلسطيني، وأثنوا على تلك الجهود التي بذلها والتي تكللت في تطور واستحداث برامج جديدة واطلاق الأنظمة الالكترونية.

 

من جانب آخر، قدم د. أمين ثلجي و د. محمد لؤي المبيض رئيس اللجنة العلمية العليا ورئيس لجنة طب الامتياز تقريراً عن الاجراءات التي اتخذها المجلس مؤخراً بما يتعلق بطب الامتياز من حيث تحديث المنهاج والسجل التدريبي. كما أشار د. ثلجي الى الوضع الحالي وحقيقة الاكتظاظ الشديد لأطباء الامتياز في المستشفيات الحكومية بواقع 471 طبيب موزعين على 11 مستشفى حكومي و بنسبة تزيد 3 أضعاف عن المعايير المسموح بها. في حين تواجد عدد قليل منهم في المستشفيات الأهلية مما سيؤثر سلباً على عملية التعليم والتدريب.

 

وأكدت هيئة المجلس على أهمية تصويب أوضاع تدريب أطباء الامتياز وتوزيعهم بما يضمن عملية تدريب عادلة.

 

كما تمت الموافقة على توصيات اللجنة العلمية العليا بخصوص اعتماد البرنامج الوطني لاختصاص علم النسيج المرضي والعمل على انشاء برنامج وطني لاختصاص طب الطوارئ.

المزيد من الاخبار