ابحث في الموقع

هيئة المجلس الطبي الفلسطيني تعقد اجتماعها الدوري لشهر كانون الثاني/2019.

22.01.2019 12:01 pm

عقدت هيئة المجلس الطبي الفلسطيني برئاسة معالي الدكتور جواد عواد – وزير الصحة اجتماعها الدوري لشهر كانون الثاني/2019 وذلك يوم الاثنين الموافق 21/01/2019 بمقر المجلس في مدينة البيرة.

حيث قدم الدكتور أمين ثلجي – أمين عام المجلس تقريراً عن نشاطات وانجازات المجلس خلال الفترة الماضية ، وتم اقرار نتائج امتحانات البورد الفلسطيني التي عقدت مؤخراً.

 

وتم خلال الاجتماع تقديم تقرير عن زيارة الأستاذ الدكتور نضال يونس - الأمين العام للمجلس الطبي الأردني الى فلسطين خلال الشهر المنصرم. وبهدف توثيق التعاون بين المجلسين الفلسطيني والأردني والاعتراف المتبادل بالبرامج التدريبية ، تم تشكيل لجنة من المجلس الطبي الفلسطيني تضم الدكتور أمين ثلجي والدكتور محمد لؤي المبيض - رئيس اللجنة العلمية العليا والدكتور سليمان برقاوي – عضو هيئة المجلس والدكتور نظام نجيب -  نقيب الأطباء و الدكتور اسماعيل ملحم - نقيب أطباء الأسنان ،  على أن يكون الدكتور وليد مسعود جراح القلب والأوعية الدموية منسقاً بين المجلسين.

 

وأعرب الدكتور أمين ثلجي عن أمله بأن تمهد مثل هذه الاتصالات للوصول الى مذكرة تفاهم تفضي الى الاعتراف المتبادل بشهادتي البورد الفلسطيني والأردني من أجل رفع مستوى الخدمات الطبية في كل من فلسطين والأردن

 

كما عرض كل من السيدة ربا حمد لله رئيسة قسم البرنامج الوطني للتدريب الطبي التخصصي والمهندس زاهر قصراوي مدير تكنولوجيا المعلومات في المجلس تقريراً عن السجل الالكتروني (Electronic Log Book) للأطباء المقيمين الذي تم انجازه ، والذي بموجبه سيتم تسهيل عملية الاشراف على سير البرنامج التدريبي في المستشفيات والمراكز المعترف بها لدى المجلس.

المزيد من الاخبار