ابحث في الموقع

لجنة دراسة احتياجات الوطن من الاختصاصات الطبية تعقد اجتماعاً مع المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة.

14.01.2019 11:01 am

رام الله – عقدت اللجنة المكلفة من المجلس الطبي لدراسة احتياجات الوطن من الاختصاصات الطبية اجتماعاً مع المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة التابع لمنظمة الصحة العالمية ، وذلك يوم الأحد الموافق 13/01/2019 في مقر المجلس.

وأكد الدكتور أمين ثلجي أمين عام المجلس على اهتمام هيئة المجلس بهذه الدراسة والتي جاءت بناءً على توصية من معالي الدكتور جواد عواد وزير الصحة – رئيس المجلس الطبي. وأشار الى ضرورة  وجود مصدر بيانات موثوق ، من أجل رفع توصيات مبنية على احصائيات ومعلومات دقيقة حول حاجة فلسطين الى التخصصات الطبية المختلفة.

من جهتها عبرت الدكتورة رند سلمان ،  مديرة مشروع المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة عن سعادتها بهذا التعاون بين المعهد والمجلس ، وأكدت على مدى أهمية هذه الدراسة في دعم الخطة الاستراتيجية الصحية لفلسطين ، والتي تسعى إلى استخدام المعلومات لتقديم توصيات لصناع القرار على كافة المستويات الوطنية والارتقاء بالوضع الصحي في فلسطين.

وعرضت هديل قسيس ، مسؤولة نظم المعلومات الصحية في المعهد ، آخر الاحصائيات والمعلومات التي توصل اليها المشروع بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة. وشملت الدراسة جميع الكوادر البشرية الصحية والتي ستشكل قاعدة بيانات شاملة و موثوقة.

وضمت اللجنة المكلفة من المجلس ، الدكتور سليمان برقاوي والدكتور محمد لؤي المبيض والدكتور خليل عيسى والدكتور هاني عابدين والدكتور نظام نجيب.

المزيد من الاخبار