ابحث في الموقع

المجلس الطبي الفلسطيني يستضيف الأمين العام للمجلس الطبي الأردني الأستاذ الدكتور نضال يونس.

09.01.2019 13:01 pm

استضاف المجلس الطبي الفلسطيني سعادة الأستاذ الدكتور نضال يونس - الأمين العام للمجلس الطبي الأردني يرافقه الدكتور وليد مسعود جراح القلب والأوعية الدموية خلال الثلاثة أيام الماضية. وذلك في اطار تعزيز التعاون المشترك ببن المجلسين والاستفادة من التجربة الأردنية في مجالات برامج التدريب ، ونظام التعليم المستمر وتطوير النظام الصحي .

ورحب الأمين العام للمجلس الطبي الفلسطيني الدكتور أمين ثلجي بهذه الزيارة ، وأشار الى أهمية التعاون بين المجلسين لما فيه مصلحة الطبيب والمواطن على حد سواء. حيث يعد المجلس الطبي الأردني من المجالس الرائدة والمتميزة في برامج التدريب والتعليم. وذلك خلال حفل استقبال الأستاذ الدكتور نضال يونس من قبل أعضاء هيئة المجلس واللجنة العلمية العليا.

وأشاد الأستاذ الدكتور نضال يونس بحجم تطور القطاع الصحي الفلسطيني والذي يدل على الجهد الكبير التي تقوم به المؤسسات الصحية في فلسطين و ذلك خلال زيارته الى مكتب معالي الدكتور جواد عواد وزير الصحة – رئيس المجلس الطبي الفلسطيني .

وتضمنت الزيارة جولات ميدانية لعدد من المستشفيات الحكومية ، والأهلية ، والخاصة المشاركة في البرنامج التدريبي. وافاد الاستاذ الدكتور نضال يونس " تعتبر هذه الزيارة فرصة جيدة للتعرف على النظام الصحي في دولة فلسطين وعلى المستشفيات التي تشارك في تقديم الرعاية الصحية والتعليم والتدريب".
وعرض خلال هذه الجولة الدكتور نضال يونس تجربة المجلس الطبي الاردني في نظام الامتحانات الحديث و دور المجلس الطبي الاردني بالنهوض ببرامج التعليم والتدريب وانشاء قاعدة بيانات الاطباء المتدربين التي ادخلت حديثا للمجلس الطبي الأردني.

وقدم الأستاذ الدكتور نضال يونس شكره للمجلس الطبي الفلسطيني على هذه الدعوة التي هدفت الى التعرف على آليات عمل المجلس الطبي الفلسطيني. واضاف " أسجل اعجابي بالقدرة على التطور والنمو في ظل الظروف الصعبة من حصار وتضييق ، مع هذا فان المستشفيات التعليمية تمارس عملها في التعليم والتدريب بشكل رائع والذي سيكون له اضافة نوعية في النظام الصحي الفلسطيني".

وعلى هامش الزيارة ، قام الضيف الكريم بزيارة الأماكن المقدسة في مدينتي بيت لحم والقدس.

المزيد من الاخبار