ابحث في الموقع

المجلس الطبي الفلسطيني يعقد يوماً علمياً بعنوان " الأخلاقيات المهنية الطبية"

04.09.2018 10:09 am

تحت رعاية الامين العام للمجلس الطبي الفلسطيني الدكتور أمين ثلجي ، وبالتعاون مع مؤسسة انتراهيلث انترناشونال ، عقد المجلس الطبي الفلسطيني يوماً علمياً بعنوان "الاخلاقيات المهنية الطبية" والذي استهدف عدد من الاخصائيين والمقيمين على برنامج الاقامة في الامراض الباطنية ، وذلك يوم الأحد الموافق 02/09/2018 في فندق الكرمل – رام الله.
وشارك في اليوم العلمي رئيس لجنة الاخلاقيات الطبية في مستشفى المطلع الدكتور ممدوح العكر الذي أكد بدوره على اهمية دمج الاخلاقيات المهنية الطبية ضمن برامج المؤسسات الصحية والتعليمية والتدريبية. وذلك لما له تأثير على جودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة.

كما عرض الدكتور ممدوح العكر آلية عمل لجنة الاخلاقيات في مستشفى المطلع وخبرته في هذا المجال. 
وقدم الدكتور هاني عابدين مستشار الامراض الباطنية ورئيس اللجنة العلمية المتخصصة للأمراض الباطنية في المجلس الطبي الفلسطيني مبادىء الاخلاقيات الطبية وامثلة عن المعضلات الاخلاقية التي تواجه الكادر الصحي في اتخاذ القرارات. وعرض رؤية الدين الاسلامي ومقاصد الشريعة بما يتعلق بالمعضلات الاخلاقية.

ومن جانب آخر ، شرح البروفسور أرثر سانيوتس - الخبير الدولي في الاخلاقيات الطبية - علاقة التكنولوجيا الحيوية وتداخلها مع الاخلاقيات الطبية والمهنية.

وفي نهاية اللقاء ، خرجت بعض التوصيات منها تشجيع المستشفيات على تشكيل لجان تهتم بشؤون الاخلاقيات الطبية لما لها الأثر الفعال في مساعدة الكادر الطبي على اتخاذ القرارات.

المزيد من الاخبار