ابحث في الموقع

المجلس الطبي الفلسطيني يعقد دورة تنشيطية لأطباء الامتياز - الطب البشري دورة آب/2018

12.08.2018 14:08 pm

عقد المجلس الطبي الفلسطيني بالتعاون مع نقابة الأطباء وبدعم من البنك العربي دورة تنشيطية لأطباء الامتياز-الطب البشري في مدينة البيرة، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور جواد عواد - وزير الصحة - رئيس المجلس الطبي الفلسطيني.

واستمرت اعمال الدورة التنشيطية على مدار يومي 27-28/07/2018 وبمشاركة 80 طبيبة وطبيب مسجلين لامتحان الامتياز في المجلس الطبي لغرض الحصول على مزاولة المهنة حيث شملت الدورة محاضرات علمية بمشاركة نخبة مميزة من الأطباء المحاضرين في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد.

ومع افتتاح الدورة رحب الأمين العام للمجلس الطبي الدكتور أمين ثلجي بالحضور نيابة عن معالي الدكتور جواد عواد - وزير الصحة، مؤكداً اهتمام المجلس بأطباء الامتياز وأعلن عن تشكيل لجنة خاصة للإشراف على تدريب أطباء الامتياز برئاسة رئيس اللجنة العلمية العليا الدكتور محمد لؤي المبيض.

 وأضاف الدكتور أمين أنّ هذه الدورة تأتي ضمن خطة المجلس الاستراتيجية لرفع كفاءة الأطباء بدءاً من أطباء الامتياز وليس نهايةً بأطباء الاختصاص، والوصول الى رؤية المجلس المتمثلة برفد القطاع الصحي بأطباء مؤهلين تأهيلاً علمياً وعملياً بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، والارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في فلسطين.

من جهته أعلن الدكتور خالد السراحنة - نائب نقيب الأطباء عن استعداد النقابة لدعم متطلبات أطباء الامتياز في رفع مستوى التدريب لديهم حيث تم عقد هذه الدورة تجاوباً مع رغبتهم. كما أكد على أهمية التعاون المشترك بين المجلس والنقابة.

وفي كلمته تحدث الدكتور محمد لؤي المبيض رئيس اللجنة العلمية العليا عن دور المجلس في الاشراف على طب الامتياز من خلال اللجنة التي ستكون مهمتها تحديد المستشفيات المعترف بها لتدريب أطباء الامتياز وتحديد البرامج والمناهج وفق المعايير المعتمدة، و أكّد الدكتور محمد لؤي أن هذه الدورة ستكون مقدمة لدورات لاحقة للأطباء.

 

 وقد ساهم البنك العربي بدعم هذه الدورة ضمن إطار مسؤوليته الاجتماعية في دعم القطاع الصحي وبالأخص فئة أطباء الامتياز مما يتيح لهم التميز واكتساب الخبرات العملية المناسبة واعداد كوادر مؤهلة في هذا القطاع الحيوي والمهم في المجتمع والارتقاء بمستوى الأداء لتوفير خدمات طبية ورعاية صحية متميزة للمجتمع.

وتعتبر الدورة التنشيطية لأطباء الامتياز للطب البشري دورة آب/2018 الأولى من نوعها حيث لاقت تفاعلا بين الأطباء المحاضرين وأطباء الامتياز.

المزيد من الاخبار