ابحث في الموقع

المجلس الطبي ينجز امتحان الامتياز للطب البشري دورة آب/2018

10.08.2018 11:08 am

أعلن المجلس الطبي الفلسطيني عن نتائج امتحان الامتياز الذي انعقد يوم الأربعاء 8\8\2018 وذلك في قاعات ديوان الموظفين في رام الله. وقد تقدم للامتحان 146 طبيباً من خريجي كليات الطب البشري خارج الوطن، وقد اجتاز الامتحان 84 طبيباً بنجاح. حيث بلغت نسبة النجاح 58%.

و صرح الدكتور أمين ثلجي - أمين عام المجلس ان نسبة النجاح في الامتحان تعتبر من اعلى نسب النجاح في السنوات الأخيرة. وأضاف أنه على الرغم من أن نسبة النجاح هي اعلى من مثيلاتها في الدول المجاورة فإنه لا زال امام القائمين على تدريب أطباء الامتياز المزيد من العمل لتأمين إشراف افضل على برامجهم .كما أنه يتم حاليا العمل على ضم المزيد من المستشفيات التعليمية لغرض استيعاب أعداد أكبر من أطباء الامتياز فيها وإجراء المزيد من الدورات التنشيطية كالتي اجراها المجلس الطبي مؤخرا بالتعاون مع نقابة الاطباء مما كان لها الاثر الايجابي في رفع نسبة النجاح المسجلة في هذه الدورة.

ووجه الدكتور أمين ثلجي شكره لديوان الموظفين العام لاستضافته الامتحان حيث أن قاعات المجلس الطبي لا تستطيع استيعاب هذا العدد من المتقدمين متمنياً توسعيها لاستيعاب جميع الأطباء في جلسة واحدة.

تهانينا للناجحين وحظاً أوفر لمن لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة.

المزيد من الاخبار