ابحث في الموقع

المجلس الطبي الفلسطيني يعقد الامتحان الترفيعي للأطباء المقيمين

09.09.2021 14:09 pm

عقد المجلس الطبي الفلسطيني الامتحان الترفيعي للأطباء المقيمين على البرنامج الوطني للتدريب الطبي التخصصي، وذلك يوم الأربعاء 08/09/2021، بتنظيم لجنة الاشراف على برنامج التدريب الوطني برئاسة الدكتور عبد الرزاق أبو ميالة، وذلك بناءً على قرار هيئة المجلس الطبي الفلسطيني واللجنة العلمية العليا بإجراء امتحان ترفيعي موحد للأطباء في كافة التخصصات الطبية.

حيث تم عقد الامتحان في 3 مراكز موزعة على أنحاء الوطن (مركز الشمال، الوسط، الجنوب) حيث تقدم للامتحان 203 طبيبا/ة، في 15 تخصصاً طبياً موزعين على 19 مركزاً تدريبياً.

وأفاد د. أمين ثلجي أمين عام المجلس بأن الامتحان الترفيعي يشكل جزءاً من التقييم السنوي الذي ترفعه الاقسام للمجلس والذي يعتبر النجاح فيه شرطاً للترفيع الى السنة التالية.

وأضاف د. ثلجي بأن الامتحان الموحد سيفسح المجال أمام المجلس لمقارنة المستوى التدريبي بين البرامج المختلفة واستخلاص النتائج. حيث شارك المدربون في وضع الاسئلة من كافة المستشفيات التدريبية. وشكر د. ثلجي جامعة النجاح وجامعة الخليل على استضافتهما للامتحان في مركزي الجنوب والشمال مما يعكس التعاون القائم بين المجلس والجامعات ومراكز التدريب.

المزيد من الاخبار