ابحث في الموقع

بحضور معالي د. مي الكيلة وزيرة الصحة، المجلس الطبي الفلسطيني يختتم جلسات امتحانات المجلس العربي للاختصاصات الصحية.

22.12.2020 11:12 am

بحضور معالي د. مي الكيلة وزيرة الصحة – رئيس المجلس الطبي الفلسطيني، وأمين عام المجلس د. أمين ثلجي، اختتم المجلس الطبي الفلسطيني جلسات امتحانات المجلس العربي للاختصاصات الصحية والتي تم عقدها خلال الشهرين الماضيين في مقر المجلس بمدينة البيرة. حيث تم اليوم الثلاثاء 22/12/2020 عقد الجلسة الختامية في الامتحان النهائي الكتابي لاختصاص الأمراض الباطنة بإشراف د. عز الدين حسين ممثلاً عن المجلس العربي.

 

وأشارت د. الكيلة إلى أن استضافة المجلس الطبي الفلسطيني لامتحانات المجلس العربي يعتبر انجازاً وترسيخاً لتمثيل دولة فلسطين في المحافل العربية والدولية، حيث تم اعتماد المجلس الطبي الفلسطيني كمركز لامتحانات المجلس العربي، وبذلك تمكن أطباء الوطن من تقديم الامتحان في فلسطين.

 

وشكرت د. الكيلة المجلس العربي على منح أطباء فلسطين هذه الفرصة من أجل خدمة أبناء شعبه ورفد القطاع الصحي وتطويره في ظل جائحة كورونا.

 

من جهته، شكر د. ثلجي معالي وزيرة الصحة على حضورها الكريم، وأكد على أن برنامج الاختصاص في فلسطين يحظى على أعلى درجات الاهتمام لضمان سد النقص في عدد الكفاءات الطبية، تلبية لرؤية فخامة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء في تحقيق توطين الخدمة الصحية داخل مستشفيات الوطن.

 

وأضاف، أنه في إطار جهود المجلس الطبي الفلسطيني المتواصلة للتسهيل على الأطباء، فقد استعد المجلس لاستضافة امتحانات المجلس العربي وتسهيلاً على الأطباء خلال فترة الطوارئ التي يمر بها الوطن. حيث تم خلال الشهرين الماضيين استضافة 10 جلسات امتحانية للمجلس العربي للاختصاصات الصحية في اختصاصات مختلفة، تشمل الامتحانين الأولي والكتابي النهائي، وبلغ عدد المتقدمين 154 طبيباً.

المزيد من الاخبار