ابحث في الموقع

هيئة المجلس الطبي تعقد اجتماعها الدوري

04.11.2019 13:11 pm

عقدت هيئة المجلس الطبي اجتماعها الدوري برئاسة معالي د. مي الكيلة – وزيرة الصحة، وذلك يوم الأحد الموافق 03/11/2019 في مقر المجلس بمدينة البيرة.

حيث رحبت د. الكيلة في بداية الاجتماع بالأعضاء الجدد وهم د. عبير سرطاوي، د. الهام الخطيب، د. بسام أبو لبدة، د. هشام زيدان، د. يحيى شاور، ود. أحمد رحال. كما تقدمت بالشكر للأعضاء الذين أنهوا دورتهم السابقة.

وأثنت د. الكيلة على جهود د. أمين ثلجي أمين عام المجلس خلال العامين الماضيين والتي أثمرت عن العديد من الانجازات والنجاحات في عمل المجلس، واوصت بتمديد مهامه كأمين عام للمجلس للدورة الجديدة وتمت الموافقة على التوصية بالإجماع.

وتم خلال الاجتماع اقرار نتائج امتحان الامتياز لأطباء الأسنان دورة أيلول/2019، وامتحان الجزء الأول من البورد الفلسطيني دورة أكتوبر/2019.

كما صادقت الهيئة على بروتوكول الأمراض الانتانية (Infectious Disease) لاعتماده من قبل وزارة الصحة والمرافق الصحية في فلسطين. حيث يساهم هذا البرتوكول في العلاج والوقاية من الأمراض الانتانية والترشيد من استعمال المضادات الحيوية.

وقامت هيئة المجلس بتعيين د. شوقي صبحة نقيب الأطباء نائباً لرئيس المجلس ود. سليمان برقاوي أميناً للصندوق للدورة القادمة.

ووافقت هيئة المجلس على توصية اللجنة العلمية العليا المتمثلة بإعطاء فرصة امتحانية خامسة للأطباء المستنفذين لعدد مرات دخول امتحان البورد الفلسطيني بشقيه الكتابي والسريري – الشفوي.

المزيد من الاخبار