ابحث في الموقع

المجلس الطبي يشارك في اجتماع فريق العمل الوطني لدعم اختصاص طب الأسرة في فلسطين

25.09.2019 14:09 pm

شارك المجلس الطبي الفلسطيني ممثلاً بالأمين العام د. أمين ثلجي وطاقم من المجلس في الاجتماع الأول لفريق العمل الوطني لدعم جهود وزارة الصحة في دمج طب الأسرة، من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة في فلسطين، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة وبتنظيم من مؤسسة جذور للإنماء الصحي بمشاركة ممثلين عن منظمة الصحة العالمية، ووكالة الغوث، ومؤسسة العون الطبي، والملتقى الفلسطيني للسياسات الصحية، وجامعة النجاح الوطنية ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى العاملة في فلسطين.

 

 

وافتتح الورشة د. امية خماش مدير مؤسسة جذور، وأكد على دور طب الأسرة في الوصول الى التغطية الصحية الشاملة وضرورة دعم كافة الأطراف ذات العلاقة.

 

كما أشارت وزيرة الصحة د. مي الكيلة الى اهتمام الوزارة بدعم وتطبيق طب الأسرة في القطاع الصحي الحكومي، وأهمية وضع خطة طريق تقود الى تحقيق ملموس للجهود الوطنية.

 

و في مداخلته أكد  د.ثلجي على دعم برنامج طب الأسرة لما  في هذا التخصص من أهمية في المساعدة على سد النقص الحاصل في الاختصاصات الأخرى.

 

وجرى خلال الورشة عرض واقع تطبيق وتطوير طب الأسرة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية، والتطورات والانجازات المتحققة وأبرز الصعوبات التي تواجه برنامج طب الأسرة ضمن منظومة القطاع الصحي الفلسطيني.

كما تم مناقشة خبرات ومساهمات وكالة الغوث، والتطلعات لنقل التجارب الناجحة في هذا المجال.

 

وتخلل الورشة عرض من الأطباء على برنامج الاقامة في اختصاص طب الأسرة التابع للمجلس الطبي  شرحوا فيه مفهوم  طب الأسرة وتجربتهم  الشخصية والمعيقات التي تواجههم خلال فترة التدريب.

المزيد من الاخبار