ابحث في الموقع

اجتماع بين المجلس الطبي ونقابة الأطباء و عدد من أطباء الامتياز

04.02.2018 07:02 am

استقبل الامين العام للمجلس الطبي الفلسطيني الدكتور أمين ثلجي ورئيس اللجنة العلمية العليا الدكتور محمد لؤي المبيض في مقر المجلس يوم السبت الموافق 03/02/2018 وفدا من نقابة الأطباء ممثلا بالدكتور خالد سراحنة والدكتور يوسف التكروري، الى جانب مجموعة من الأطباء الامتياز بهدف البحث في أمور تتعلق بامتحان طب الامتياز سبق وتم رفعها من نقابة الأطباء للأمانة العامة للمجلس.

وقد أعلن الدكتور أمين ثلجي عن بعض الإجراءات التي تهدف إلى التسهيل على أطباء الامتياز ومنها:

أولاً: ادخال خاصية الترجمة "للكلمات" الصعبة من اللغة الانجليزية الى اللغة العربية على نظام الامتحانات الالكتروني للمجلس.

ثانياً: استخدام قاعات ديوان الموظفين لامتحان الامتياز القادم بنفس نظام الامتحانات الإلكتروني المعمول به في المجلس، بهدف زيادة سعة قاعات الامتحان واستيعاب عدد أكبر من الممتحنين وتمكين المجلس من عقد الامتحان بورقة واحدة في يوم واحد مما سيحقق مزيدا من العدالة و الشفافية في نتائج الامتحان.

ثالثاً: الابقاء على طريقة الامتحان الحالية التي تعتمد علامة النجاح العامة (50%) دون اشتراط النجاح في جميع المواد او الاكمال كما هو معمول به في دول الجوار.

رابعا: سيتم تطبيق التحديثات الجديدة على النظام الإلكتروني والتي تسهل عملية تقديم ومراجعة الأسئلة والحفاظ على ترتيبها لكل متقدم.

كما سيتم رفع بعض المقترحات التي تم طرحها من قبل النقابة للجان المعنية للنظر فيها. وتم الاتفاق على ضرورة قيام المستشفيات المشاركة وجمعيات الاختصاص بإعطاء مزيد من الاهتمام لموضوع تدريب أطباء الامتياز وترتيب دورات تنشيطية لهم بهدف رفع مستوى استعدادهم للامتحانات.